السبت، 11 ديسمبر 2010

الرغبة الاميرية و من ترجمها

علامات؟؟
لقد سمعنا عدة اقوال من اهل الكويت عن الكويتيين ابناء البلد الذين ضربو امام ديوان النائب جمعان الحربش

 ١. الامير قال تمنع التجمعات خارج الدواوين لذلك ، هذا جزاهم !!ا
٢.  معظم كتله الا الدستور او كلهم مخالفين للدستور لذلك ، هذا جزاهم !!ا
 ٣.وهناك من يقول الحضور هو من بدأ ، وعطوهم تنبيه اكثر من ٤٥ دقيقه لفك التجمع لذلك ، هذا جزاهم !!ا
٤. و آخرون يقولون هذيل بسون فتنة بالبلد و بس

ملاحظه : الذين ضربوا هم من اهل الكويت الاحرار سني شيعي بدوي حضري ، فيهم الاب و الاخ و الابن ممكن إكون
ابوي او ابوك اخوي او اخوك !!!!ا

الرد على الاقاويل

(١الامير قال تمنع التجمعات خارج الدواوين لذلك ، هذا جزاهم !!

 الامير قال يمنع التجمع خارج الديوانيه و اوصا رجال الامن بعدم التهاون ، ولكن تحت رايه القانون لان هذا ما عهدناه وعشنا عليه وسوف نموت لاجله ، ولان الكويت دوله قانون فيجب من رجال القانون رجال الامن اتباع القانون ليس القفز على القانون بالاتجاه الى الضرب وضرب من؟ ابناء البلد اهل الكويت الاحرار العزل  ؟ هل ضربوا سراق المال العام ؟ هل ضربوا المتجاوز ؟ هل ضربوا متعددي الجنسيه ؟ هل ضربوا مخالفين المرور ؟ هل  طلب امير البلاد التهاون معهم ؟
علما بأن الندوة أقيمت في داخل الديوانية و لم يكن هناك أي كرسي بالخارج منذ بداية الندوة و قد ختم صاحب الديوان الندوة قبل البدء بعملية الضرب و هنا لا نرى المبرر لتحجج بالرغبةفكيف يضرب صاحب الرأي الحر الذي لم يتعدى على القانون ؟

 (٢) معظم كتله الا الدستور او كلهم مخالفين للدستور لذلك ، هذا جزاهم !!ا

اعرف الحق تعرف رجاله
تحبني ما تحبني سني شيعي بدوي حضري مايهمني المهم هل ما قاله هؤلاء في مصلحه الكويت ؟ دين متحرر مستقل لبرالي علماني هل ما قاله هؤلاء ضد معتقداتنا ومبادئنا في هذه القضيه بالذات ؟ ابيض اسود اسمر وردي هل ما قاله هؤلاء يمس الوحده الوطنيه ؟
اخي و اختي اثناء الغزو الغاشم كنا جميعا في نفس الخندق متكاتفين متعاونين ولم نلتفت لمذاهبنا ومعتقداتنا وخلفاتنا لان كنا نؤمن بنفس القضيه ، فهل تؤمنو بحريه الرأي ؟ هل نؤمن بالدستور ؟
هنا نود أن التذكير بنقطة مهمة بالأمس القريب صفقنا جميعا لمنتخب الكويت الوطني ذو الغالبية من أبناء القبائل بالاضافة الى الشيعة و السنة متناسين جميع أنواع الطبقية و الشخصانية البغيضة و ها نحن اليوم بأمس الحاجة لتك المشاعر الوطنية الصادقة التي لا ترى أمامها إلا إسم الكويت

(٣وهناك من يقول الحضور هو من بدأ ، وعطوهم تنبيه اكثر من ٤٥ دقيقه لفك التجمع لذلك ، هذا جزاهم !!ا

اولا هذا الكلام غير صحيح جمله و تفصيلا ، مثل ما قال النائب جمعان تم اعطائه ١٥ دقيقه وقبل ان تنقضي اول دقيقه بدأ الهجوم ولكن انا لا اريد ان اتكلم عن الذي جرا من الناحيه الدستوريه لان موقف النواب و الحضور سليم ١٠٠٪ و الحضور لم يبدأ بالضرب كما أشيع و هنا سنفرض جدلا بأن المهله التي أعطيت هي٤٥ دقيقة هل معقولة بعد اعلان انتهاء الندوة يتم الهجوم و الناس اتجاهها للخروج و ما ذنب من حضر و جلس داخل الديوانية وضرب عند خروجة؟
ولكن اريد ان اسأل هل تم ضرب من تجمعو احتفالا بفوز منتخب الكويت "حق اللي يسأل شكو" القانون اللي تكلمو عنا يمنع حتى المسيرات ؟ و هل سوف يتم ضرب  الشيعه المتجمعين داخل وخارج الحسينيات ؟

(٤و آخرون يقولون هذيل بسون فتنة بالبلد و بس

الندوة أقيمت لسبب واحد فقط المحافظة على الدستور و لا شيء سوى ذلك فمنذ متى أصبحت المطالبة بالحفاظ على الدستور مثيرة للفتن. هل المحافظة على الدستور مثيرة للفتن؟ أما سكوب و جويهل فهم أدوات التهدأ و العقل!!
                                 ............................................................................

قبل نشر هذا البوست بدقائق طلت علينا وزارة الداخلية من جديد لتتحفنا مجددا بكلام غريب و متناقض بالامس أعطو ٤٥ دقيقة و لم يضربو أحد "كلا من الرصيف"  و اليوم كان الموضوع فقط دفاع عن النفس !! و الجمهور من بدأ "بس هم ما طقينا كلا من الرصيف".

في القريب المزيد من التوضيح حول كلام الداخلية الغريب!

هناك تعليقان (2):

  1. من بين الغيوم المتلبدة
    تخرج الشمس مشعة
    :)

    اتمنى لكم التوفيق في مسيرتكم التدويني

    تمت اضافة مدونتكم لقائمة المدونات بمدونتي المتواضعة

    ردحذف
  2. قواكم الله

    ونتمنى لكم مسار تدويني مشرف ذو مبدأ وهدف

    ردحذف